تعلم الريسكين وتحقيق الأرباح

ما هو  reskinning التطبيقات


ربما ينبغي لنا أن نبدأ من الأساسيات ذاتها.Reskinning – يعتبر مجال الريسكين من بين أكثر المجالات المربحة ، والذي من خلاله حقق العديد من الأشخاص أرباح طائلة ، وإن كنت لا تعرف ما هو معنى الريسكين فببساطة هو تعديل التطبيقات  التي سبق أن تم صناعتها من طرف مبرمجين  و إعادة نشرها على المتاجر الإلكترونية الخاصة بها، و الربح منها عند تضمين  الإعلانات فيها ، إنطلاقا فقط
من كود مصدري أو(source code) يمكن ان يحصل عليه بالمجان.في 1950 جاء المنتج الأمريكي روجر كورمان بفكرة مربحة. سرعان ما تعرّف على ما أراده الجمهور واستخدم طاقمًا واحدًا من الممثلين ، وحتى مجموعات الأفلام نفسها لتصوير الأفلام الرخيصة. بينما كان أكبر الشركات التي تعمل فقط في أفلامهم ، كان روجر يجمع المال السريع في دور السينما في أعقاب الاتجاهات. ربما لم يكن عمله تحفة فنية لكنه تمكن من كسب بعض رأس المال من خلال الريسكين.

كيف تشرع في الريسكين:

كل ما تحتاجه هو استخراج الكود سورس  (source code) للتطبيق أو اللعبة التي تريد ان تقم بالتعديل عليها

هل  الريسكين مربح؟

أود أن أذكر هنا  “هذه ليست خطة فورية  للحصول على الربح”. الربح الفوري لا يوجد في اي مجال. ولكن نعم بالتأكيد يمكن  توفير الوقت والمال. ما الذي يريده  الناشرين والمطورين  من إعادة بناء التطبيقات الخاصة بهم؟ انها الأرباح والإيرادات.  فبإستطاعتك أن تقم بإضافة اعلانات admob للتطبيق او اللعبة الخاصة بك ومن ثم ستجد بإن ارباحك يوميا تزداد..
فمن خلال إعادة بناء التطبيقات التي تجنب متاعب  برمجة كل شيء من الصفر.  اذ  لا تحتاج إلى توظيف أشخاص لتصميم وتطوير التطبيق. بل  تحتاج فقط إلى تغيير الرسومات. ولكم أن تتخيلوا كيف يمكنك ان توفر الكثير من خلال خلق تطبيقات متعددة من رمز واحد.

ميزة كبيرة أخرى هي أنه يوفر عليك الوقت. عندما تحصل على الرمز (source code) تحتاج فقط إلى تغيير الرسومات بالإضافة إلى وضع أصوات جديدة . وفي غضون شهر أو حتى أسبوع يمكنك الافراج  عن التطبيق الخاص بك. مع الحد الأدنى من الموارد والمخاطر.

السؤال الآخر هو ألن  يمل الناس  من رؤية نفس اللعبة أكثر وأكثر “. 

لا حقا. سوف تعمل على الرسومات التي سوف تغير تماما مظهر التطبيق وجعلها مختلفة من التطبيقات الأخرى هناك. ولكن هناك فرصة كبيرة أن المستخدمين سيتم تحميل التطبيق الخاص بك. إذا قمت بزيارة المتجر ستجد عددا كبيرا من التطبيقات مع نفس المحتوى. .

هل  شراء الرموز مكلف؟

ثمن رموز التطبيقات  يمكن أن يتراوح ما بين  $ 10- $ 1500. هذا قد يبدو مكلفا ولكن إذا كنت تخطط لإنشاء اثتطبيق من الصفر يكلف بسهولة لك أكثر من 4000 $. ومع  الريسكين ، يمكن الحصول على فرصة لتحويل 1000 $ إلى 10000 $ مما يجعله استثمارا كبيرا.

مع الريسكين يمكن استعمال  الحد الادنى من  التكاليف. يمكنك أيضا الحصول على فرصة عمل للحصول على زيادة الإيرادات الخاصة بك دون الحاجة للمخاطرة بالاموال الكثيرة .

 

أهم الأدوات والبرامج التي يتم إستخدامها:

الأكواد المصدرية (source code) للألعاب أو التطبيقات:
 
تعتير الأكواد المصدرية سواء لألعاب أو تطبيقات الأندرويد أهم حلقة من حلقات الربح من الريكسين  هناك طرق مجانية للحصول عليها بالمجان  , يمكنك فقط البحت في محركات البحت او صفحات الفيسبوك عن free code source mobile riskin  و حتما ستجد عددا هاما منها  , فقط لا تتوقف عن البحت ! غير ذلك و إذا كنت لا تريد ان تضيع أجر من قام بصناعة تلك الأكواد فيمكنك ببساطة القيام بشرائها من مختلف المواقع المخصصة لذلك.
الأندرويد أستوديو أو إيكليبس:
يعتمد العمل في مجال الريسكين على تحرير و التعديل على التطبيقات و الألعاب , لذلك فمن الضروري التوفر على محرر اكواد إحترافي , في الواقع الأندرويد أستوديو أو اكليبس لا يعتبران فقط محررا اكواد بقدر ما هو بيئة متكاملة لتطوير و التعديل على التطبيقات و الألعاب ! و في هذا الصدد أنا انصح أي شخص يرغب البدء في مجال الريسكين ان يحاول الإعتماد على الأندرويد أستوديو في عمله لأن جووجل صاحبة نظام التشغيل اندرويد بدأت تتخلى عن إيكليبس و هي الآن بصدد التوقف عن دعمه .الجافا – Java:

لغة الجافا أو JDK إن صح التعبير أو ما يصطلح عليه بعدة تطوير الجافا , الأمر جدا سهل كل ما عليك القيام به هو التوجه لمجرك البحت تم البحث عن أحدث نسخة من JDK و تقوم بتحميلها و تنصيبها على جهازك بغض النظر عن نظام التشغيل !
 المهارات المطلوبة للبدء في الريسكين:
 
1-مهارة في التصميم : قبل البدء عليك تعلم بعض من مهارات التصميم بالتعديل على الصور والايقونات
2-مهارة في البرمجة : من الضروري توفرك على خبرة ولو بسيطة في البرمجة في لغة java .حيث ستحتاج للتعديل على الاكواد وحذف واضافة بعض الكلمات
3-مهارة في التسويق : كمبتدئ في هذا المجال فلا بد من أن  تسوق للتطبيق او اللعبة. فلا قيمة له اذا لم يصل الى الجمهور
هل هناك اخطاء قد تسبب في حذف التطبيق او اللعبة الخاصة بي من المتاجر؟؟
 
نعم أخي القارئ , على من يقم بالشروع في هذا العمل عليه أن يراعي الشروط الآتية:
1/ التأكد من أنك قد قمت بتغيير معرف التطبيق أو package name
2/ تصميم ايقونة للتطبيق او اللعبة
3/ تغيير الاصوات والشخصيات والخلفيات بداخل اللعبة
4/ تصميم خلفيات للمتجر
5/ اختيار اسم مناسب للعبة مراعاة لتجنب الحقوق
ان حققت هذه الشروط اضمن لك نجاح تطبيقك وجني الارباح للابد…
 
 
هل أنت بحاجة لإكواد سورس لتعديل تطبيقات او العاب!؟   اليك هذه المواقع

 

 

شاهد هذا الشرح الجميل لإحد الإخوة  وهو يتحدث عن طريقة التعديل على التطبيقات والالعاب:

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.