قرآءة لغة الجسد

لغة الجسد مليئة بالعلوم المثيرة للاهتمام.
عندما نتحدث عن لغة الجسد ، فإننا ننظر إلى الإشارات الدقيقة التي نرسلها ونستقبلها لبعضنا البعض.


لغة الجسد هي تعابير الوجه و الحركات ونبرات الصوت التي يعبر بها الفرد في حديثه مع الطرف الاخر قد تشكل ما بين 50 إلى 70 في المائة من جميع الاتصالات. إن فهم لغة الجسد أمر مهم وهذا لمعرفة ما يخفيه الشخص..

فك التشفير هو قدرتك على قراءة إشارات الأشخاص. إنها الطريقة التي تفسر بها العواطف الخفية والمعلومات والشخصية من شخص غير لفظي.الترميز هو قدرتك على إرسال إشارات لأشخاص آخرين. هذه هي الطريقة التي تتحكم في العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك ، ما الانطباع الأول لك وكيف تجعل الناس يشعرون عندما يكونون معك.كم هي جيدة لغة الترميز اللغوي للجسم ومهارات الترميز.
كيف تقرأ لغة الجسد السلبية:
يمكن أن تكون على بينة من لغة الجسد السلبية في الآخرين تسمح لك بالتعرف على القضايا غير المعلنة أو مشاعر سيئة. لذا ، في هذا القسم ، سنسلط الضوء على بعض الإشارات غير اللفظية السلبية التي يجب أن تبحث عنها.


فكر للحظة حول مقدار قدرة الشخص على التعبير فقط باستخدام تعبيرات الوجه. يمكن أن تشير الابتسامة إلى الموافقة أو السعادة. يمكن للعبوس الإشارة إلى عدم الرضا أو التعاسة. في بعض الحالات ، قد تكشف تعبيرات وجهنا عن مشاعرنا الحقيقية حول موقف معين. في حين تقول أنك تشعر بخير ، فإن المظهر على وجهك قد يخبر الآخرين.


بعض الأمثلة على العواطف التي يمكن التعبير عنها عبر تعبيرات الوجه تشمل:


السعادةالحزنالغضبالمفاجأةالخوفالارتباكالإثارةالرغبة

 



النقاط الرئيسية:
تشير لغة الجسد إلى الإشارات غير اللفظية التي تستخدمها للتعبير عن مشاعرك ونواياك. ويشمل ذلك الموقف الخاص بك ، تعابير الوجه ، وإيماءات يدك.


يمكن أن تساعدك القدرة على فهم وتفسير لغة الجسد على مواجهة المشكلات غير المعلنة أو المشكلات أو المشاعر السلبية التي قد يكون لدى الآخرين. يمكنك أيضًا استخدامه بطريقة إيجابية لإضافة قوة إلى رسائلك اللفظية.


لغة الجسد السلبية تشمل:


مكتوفي الأيدي.
تعبيرات الوجه المتوترة.
حركات الجسم.
التواصل من خلال النظر الضعيف.


تتضمن لغة الجسد الإيجابية ما يلي:


هيئة الجسم.
وضعية الاستقامة.
تعبيرات الوجه والاسترخاء.
الاسترخاء من الجانبين.
التواصل من خلال النظر العادي.




معاني بعض الحركات المستخدمة في علم لغة الجسد:


جهة اتصال العين: حافظ دائمًا على تواصل بصري مع جمهورك. ومع ذلك ، يجب على الشخص التأكد من أنه لا ينبغي عليه إصلاح نظرته لشخص واحد لأكثر من 5 ثوانٍ. الكثير من التصفيق للعيون يمكن أن يشير إلى عدم الثقة. قد يكون التحديق لدى شخص ما أمرًا شاقًا ، ومن ثم لا تكون هذه فكرة جيدة.
اهتزاز اليد: أثناء مصافحة الأيدي خاصة في بيئة مهنية ، يجب أن يكون اهتزاز اليد ثابتًا وغير مفكك. يمكن أن تشير مصافحة حديدية [مصافحة قوية جدًا] إلى أن الشخص يحاول السيطرة.
عبور أسلحتك: قد يعني عبور ذراعيك أن الشخص غير منفتح على الأفكار / الآراء الجديدة خاصة في حالة تقديم عرض تقديمي. ومع ذلك ، في مقابلة فردية إذا اجتاز مقدم المقابلة الأسلحة ، يمكن للمرشح أن يفعل الشيء نفسه.
وضع الجلوس: إن الاستلقاء على الكرسي ليس فكرة جيدة. يجب على المرء الجلوس منتصبا في وضع مريح. يشكل الجلوس في مقعدك عدم الاهتمام أو الرفض.
الإيماءة: تشير الإشارة إلى نوع من التواصل غير اللفظي الذي يستخدم جزءًا من الجسم مع أو بدون اتصال شفهي. تشمل الإيماءات تعبيرات الوجه ، الإيماءات (التي هي علامة على الموافقة في معظم الثقافات) ، الرأس المتعرج / الهز.
تعبير الوجه: الوجه هو أفضل انعكاس لما يشعر به الشخص. في أكثر الأحيان يكون من السهل التعرف على ما إذا كان الشخص سعيدًا أو حزينًا أو قلقًا أو متضايقًا أو متحمسًا. من المهم جداً في سيناريو مهني أن يتحكم الشخص في تعابير وجهه. على سبيل المثال ، إذا شعر أحد العارفين أن العرض الذي قدمه لا يسير على ما يرام ، فلا يجب عليه إظهار علامة فقدان الأمل…
استخدامات لغات الجسد:
تستخدم في اكتشاف شخصيتك و مدى اعجابك بأمر ما و حقيقة أقوالك إن كنت صادقا أم لا كما أنها تستخدم من قبل المعلمين لتفهيم المستمعين و كذلك تستخدم من قبل الاستخبارات لاكتشاف حقيقة نواياك من خلال لغات الجسد دون الحاجة للأجهزة الحديثة…


أمثلة و معانيها في علم النفس:
*رفع الحاجب علامة على عدم التصديق
*الغمز بالعين علامة التودد
*عندما يخفى الشخص فمه براحته فهذا دليل قاطع باعتقاده انه يسمع أكاذيب.
*عندما يقبض الشخص إحدى يديه بالأخرى خلف ظهره فهذه دلالة على عصبية مبطنة وخوف من الانفلات.


*إذا جلس الشخص وقدماه فوق بعضهما وهو يحركهما باستمرار فهذا يدل على أنه يشعر بالملل.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.